About this blog

My photo
UK, Kuwait
This is my world. هذا عالمي الخاص

Wednesday 27 May 2009

4 u Mellow

Pumpkin Cake

علشانج يالغالية ميللو كيكة القرع على طريقتي

المقادير
كوب ونصف طحين مع الخميرة منخول
4 بيصات
ملعقة صغيرة فانيلا
نصف كوب زيت
نصف كوب سكر اسمر
جوز مقطع
ملعقة قرفة-دارسين
كوب قرع مسلوق و مهروس

الطريقة
تخلط المقادير السائلة مع القرع المهروس لمدة 3 الى 5 دقائق
يوضع الشكر مع الاستمرار بالخفق
يخلط الطحين وباقي المقادير عدا الجوز وتضاف على الخلطة السائلة بالتدريج مع الخفق
عندما ننتهي من  الخفق يضاف الجوز ويخلط بالملعقة ثم يضاف في قوالب صغيرة او قالب كبير 
يوضع في الفرن 200 درجة لمدة 30 دقيقة للقولبي الصغيرة و45 دقيقة للقالب الكبير او حتى ينضج الكيك

يمكن ان يزين بالسكر البودر او بالكرينة العادية

كيك القرع by you.



كيك القرع by you.



كيك القرع by you.
وبالعافية عليكم


7 comments:

مهرة سالم said...

السلام عليكم...
ماشاء الله عليج...
تحيدين طريقة القرع السابقه...
لليوم ما سويتها وكل يوم أقول باجر....
ما يطلع مني شي ....
.......
سؤال عيزت وأنا اسأل الخلق ومحد يرد علي....
خل البلسمك...
كيف أسويه مع البطاطس ...
بعد القلي
قبل القلي ....
بس ما أتوقع اثناء القلي هههه
.......
وشكرا

Manal said...

حبيبتي نهار

خل البلسمك يستخدم بعد طهي البطاط
المقلي

:)
واكيد مو وقت القلي

:)

mellow said...

مشكووووووووووووووووووووووورة
;***
تصدقين آنا كنت ناوية أحط بكيكتي سكر أسمر و نسيت
لأنه يتناسب مع المكونات
spicyال
إلي فيها و بعدين يخلي الكيكة ترفه

إن شاء الله راح أجرب طريقتج و أحط النتيجة

;)

ملح الحياة said...

منولتي في الحقيقة اول شي بغيت اقولك اني جربت صدور الدجاج.واليوم على الغداء.وحطيت نفسي فمشكلة والدي يبغاني اطبخ دايم لان الطبحة كثير نالت استحسانه.هو قالي من اليوم وصاعدا انتي اطبخي يمكن يبغى يحفزني ويشجعني لاحب الطبخ او انه خايف اتزوج من غير ما اتعلم.....او نفسي في الطبخ بجد مميز.
بس الاكيد ان الفضل لشيف لمنولة.وانا قلت لهم ان تعلمت الطبخة من مدونة شيف اسمها منال.(حقوق النشر طبعا محفوظة)
.كيكة القرع اعجبتني خصوصا ان امي تحب القرع اقول يمكن اسويها بس انا اذا سويتها رح سويها في مول كبير.يعني قالب كبير.لان الكيكة الكبيرة يكون شكلها اجمل طبعا افضل استعمل كريمة.
تسلملي الشيف منال رح تعلمني اكون ست بيت شاطرة.
يسلمو يداتك يا روحي

Manal said...

ميللو
العفو يا قلبي
:)

بانتظارج لما تجربينها وبالعافية مقدما











ملح الحياة
الامورة
:)
ماشاء الله عليج
الله يحفظج

:)

ست بيت درجة اولى
من دوني انا اكيد
:)

كلامج حلو
واكلج حلو
والله يعطيج على قدر نيتج

جربي هالكيكة حق الوالدة وعطيني رايج
:)

اتمنى لج التوفيق من كل قلبي
:)

إمـرأة لا تُنسـى said...

كل ما ادخل مدونتك تشوقني طبخاتك
ويصير عندي امل اني اسوي كل اللي تكتبينه اهني :)))))

يبيلنا ميزانية.. ههههه
الليلة بسوي صدور الدياي للعشا
لأن ما عندي وقت اسوي غدا خلال ايام الاسبوع، مشكلة اللي يردون من دواماتهم متأخر


وتسلم ايدينج يا الغالية

Manal said...

امرأة لا تنسى
هلا والله بالغالية

انا شكلي بدخل الكل المطبخ علشان نشوف فنكم في الطبخ الي كابتينة
:))

تسلم الايادي وبالعافية مقدما حبيبتي

:)